المجلس الجماعي لسلا يواصل أشغال دورته العادية لشهر أكتوبر 2018

 

IMG_8239

عقد المجلس الجماعي لسلا يوم  الخميس 18 أكتوبر 2018 على الساعة الثالثة بعد الزوال بالقاعة الكبرى للجماعة بباب بوحاجة، جلسته الثانية  من دورته العادية لشهر أكتوبر 2018، بحضور أعضاء المجلس وممثل السلطة المحلية وعدد من موظفي الجماعة ومجموعة من المواطنين.

IMG_8163

استهلت أشغال الجلسة التي ترأسها السيد رشيد الدويبي، النائب الأول لرئيس المجلس ، بتلاوة الفاتحة ترحما على ضحايا حادث القطار التي وقعت ببوقنادل يوم الثلاثاء 16 أكتوبر الجاري. بعد ذلك اقترح رئيس الجلسة تغيير ترتيب نقط جدول الأعمال حيث تمت الموافقة على ذلك بإجماع الحاضرين.  ثم تلا كاتب المجلس السيد الجيلالي السين جدول أعمال الجلسة في صيغته الجديدة،بعدها  شرع المجلس في مناقشة  النقط المدرجة ، حيث وافق أعضاء المجلس بالإجماع على النقط التالية:

1- الموافقة على إجراء تحويلات في اعتمادات التسيير.

2- الموافقة على فسخ الاتفاقية المبرمة بين جماعة سلا والموثـــقة الأستاذة بشـــرى بـــوديـــح، بناء على الطلب المقدم من طرفها.

3- الموافقة على إبرام اتفاقية بين جماعة سلا وموثق(ة)، بخصوص الإجراءات والمعاملات العقارية المتعلقة بالجماعة.

4- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وتعاونية قرائية من أجل استغلال عقار في ملكية الجماعة مخصص لحضانة وللتعليم الأولي.

5-الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية آذان لحماية الحيوانات حول معالجة ظاهرة الحيوانات الضالة ومحاربة داء السعر.

6- الموافقة على توزيع المنح على الجمعيات الثقافية.

7- الموافقة على توزيع المنح على الجمعيات الاجتماعية.  

8-الموافقة على برنامج تعديلي للحساب الخصوصي الخاص ب”صندوق دعم المبادرة المحلية للتنمية البشرية”.

9- الموافقة على إدخال تعديل على الفصل 19 مكرر من القرار الجبائي في إطار البند المتعلق برسوم رفع نفايات الحدائق وبقايا المواد الصناعية ومواد البناء المتروكة على الطريق العمومية.

10- الموافقة على تعديل دفتر الشروط والتحملات الخاص بمنح الاستغلال المؤقت للملك العمومي بواسطة محطات وقوف السيارات والدراجات النارية  والعادية.

11- الموافقة على استخراج قطعة أرضية متواجدة بتجزئة بومهدي والزنفاري بمقاطعة بطانة مشيدة ضمن الرسم العقاري عدد 5489/20، البالغة مساحتها 6 متر مربع، من الملك العام إلى الملك الخاص الجماعي، قصد تفويتها للسادة زهرة دوى ومن معها، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

12- الموافقة على نزع ملكية القطعة الأرضية البالغة مساحتها 5697 م2 جزء من الرسم العقاري 28108/راء من الملك الغابوي، مع الإعلان أن في ذلك منفعة عامة وتخصيص المبلغ المحدد من طرف اللجنة  الإدارية للتقييم كمصاريف لتعويض الملاكين وتقديم طلب لوكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق لمباشرة إجراءات مسطرة نزع الملكية، وذلك قصد فصل هذه القطعة الأرضية عن النظام الغابوي.

13- الموافقة على نزع ملكية القطعة الأرضية البالغة مساحتها 1795 م2 جزء من الرسم العقاري 10533/راء في ملكية السيد الشاطبي لكبير، مع الإعلان أن في ذلك منفعة عامة وتخصيص المبلغ المحدد من طرف اللجنة  الإدارية للتقييم كمصاريف لتعويض الملاكين وتقديم طلب لوكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق لمباشرة إجراءات مسطرة نزع الملكية، وذلك قصد فصل هذه القطعة الأرضية  عن النظام الغابوي.

14- الموافقة على نزع ملكية القطعة الأرضية البالغة مساحتها 4056 م2 جزء من الرسم العقاري 23599/راء (القطعة 3) في ملكية أحباس سلا مع الإعلان أن في ذلك منفعة عامة وتخصيص المبلغ المحدد من طرف اللجنة  الإدارية للتقييم كمصاريف لتعويض الملاكين وتقديم طلب لوكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق لمباشرة إجراءات مسطرة نزع الملكية، وذلك قصد فصل هذه القطعة الأرضية  عن النظام الغابوي.

IMG_8229

في حين تم تأجيل النقط التالية إلى الجلسة المقبلة، حيث تم لهذا السبب تمديد أشغال الدورة لمدة 7 أيام طبقا لمقتضيات الفصل 34 من القانون 113.14 الخاص بالجماعات و النظام الداخلي للمجلس:

15-الموافقة على مشروع الميزانية برسم سنة 2019.

16- الموافقة على توزيع المنح على الجمعيات والفرق الرياضية.

17- الموافقة على برمجة الاعتمادات المدفوعة من طرف وزارة الشباب والرياضة كمساهمة في تهيئة وتجهيز القاعة المغطاة فتح الله البوعزاوي بسلا.

18- الموافقة على ملحق عقد شركة التنمية المحلية “سلا نور” لتدبير قطاع الإنارة العمومية بمدينة سلا.

 

IMG_8183

IMG_8174

IMG_8176

IMG_8169

IMG_8186

IMG_8236