المجلس الجماعي لسلا يعقد دورة استثنائية يوم 4 شتنبر 2018

IMG_7572

ترأس السيد جامع المعتصم رئيس المجلس الجماعي لسلا، يوم الثلاثاء 4 شتنبر  2018 على الساعة الثالثة بعد الزوال بمقر الجماعة، أشغال الجلسة الفريدة للدورة الاستثنائية للمجلس، وذلك بحضور أعضاء المجلس وممثل السلطة المحلية وعدد من موظفي الجماعة ومجموعة من المواطنين.

IMG_7576

في مستهل هذه الجلسة، وبعد الكلمة الترحيبية للسيد الرئيس، تلا السيد كاتب المجلس، النقط المدرجة ضمن جدول أعمال الدورة .

وبعد مناقشة مستفيضة، تمت الموافقة بالإجماع على النقط المدرجة بجدول أعمال الدورة والمتعلقة ب:

1- الموافقة على مقرر تعديلي للمقرر المتخذ خلال الدورة العادية لشهر فبراير 2018 المتعلق بالموافقة على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بإحداث المجازر البلدية الجديدة لعمالتي الرباط وسلا، وذلك برفع قيمة المساهمة المالية لجماعة سلا في إطار هذا المشروع.

2- الموافقة على ملاءمة اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تتعلق بتجهيز مسرح المركز السوسيو ثقافي احصين وملحقاته.

3- الموافقة على ملاءمة اتفاقية شراكة من أجل بناء وتجهيز مركز لرعاية المكفوفين وضعاف البصر بسلا.

4- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا ووزارة الشباب والرياضة من أجل تهيئة القاعة المغطاة فتح الله البوعزاوي.

5- الموافقة على العقد المتعلق بالتدبير المفوض من أجل تمويل وتصميم وإنجاز الدراسات التقنية وبناء وتجهيز وتسيير واستغلال المرآب العمومي تحت أرضي بسوق الصالحين بسلا.

6- الموافقة على المخصص الإجمالي المرصود للمقاطعات.

7- الموافقة على إبرام عقد كراء بين جماعة سلا والسيد محمد الخيايطة بخصوص العقار الكائن بشارع بن الهيثم حي واد الذهب لعيايدة، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

 8-  الموافقة على إدخال تصحيح على تسميات بعض الجمعيات الممنوحة برسم سنة 2017 من طرف جماعة  سلا.

9- الموافقة على ملحق اتفاقية الشراكة المبرمة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية السلاوية فرع كرة اليد، بشأن  تخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية برسم سنة 2017، يتعلق بإدخال تصحيح على التسمية الخاصة بهذه الجمعية.

10- الموافقة على ملحق اتفاقية الشراكة المبرمة بين جماعة سلا وجمعية النجاح الرياضي السلاوي فرع كرة القدم، بشأن  تخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية برسم سنة 2017، يتعلق بإدخال تصحيح على التسمية الخاصة بهذه الجمعية.

11- الموافقة على ملحق اتفاقية الشراكة المبرمة بين جماعة سلا وجمعية شباب تابريكت السلاوي – فرع كرة اليد-، بشأن  تخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية برسم سنة 2017، يتعلق بإدخال تصحيح على التسمية الخاصة بهذه الجمعية.

21- الموافقة على ملحق اتفاقية الشراكة المبرمة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية السلاوية – فرع الدراجات-، بشأن  تخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية برسم سنة 2017، يتعلق بإدخال تصحيح على التسمية الخاصة بهذه الجمعية.

13- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والمديرية العامة للأمن الوطني لتوفير الدعم المادي واللوجيستيكي وتخصيص عقارات.

14-  الموافقة على اجراء تحويلات في اعتمادات التجهيز.

15- الموافقة على تحيين القرار الجبائي.

16- الموافقة على تصحيح خطأ مادي وقع بمرسوم بناء على مقرر جماعي.

17- الموافقة على قرار تعديلي للقرار رقم 326 الصادر في 6 غشت 2014 بإعلان ان المنفعة العامة تقضي بتخطيط حدود الطرق العامة لفتح طريق التهيئة 4104 RP حسب تصميم التهيئة السابق ( 4006 RP بتصميم التهيئة الحالي) بمقاطعة احصين.

واختتمت الدورة بتلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى السدة االعالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

IMG_7575

IMG_7577

IMG_7574

IMG_7573

IMG_7580

IMG_7579

IMG_7582