زيارة مديرة التعاون والتخطيط بجمهورية موزمبيق لمصالح جماعة سلا

 mozambik6

في إطار علاقات التعاون جنوب-جنوب، حلت السيدة كنديدا نواياني CANDIDA NOIANE مديرة التخطيط والتعاون بوزارة إدارات الدولة والوظيفة العمومية بجمهورية موزمبيق، زوال يوم الجمعة 25 مايو 2018، ضيفة على جماعة سلا في زيارة عمل؛ وذلك بغية الاطلاع على التجربة التي راكمتها الجماعة في مجال التدبير المحلي.

mozambik3

وقد حضر هذا اللقاء، السيد بهاء الدين أكدي، النائب الثالث لرئيس المجلس الجماعي لسلا والسيد إسماعيل أمرتيني، رئيس مصلحة التعاون الثنائي بوزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، إلى جانب المدير العام للمصالح الجماعية ورئيس قسم أنظمة المعلوماث والتواصل، إضافة إلى أطر تابعة للقسم.

mozambik2

وقد قدمت للمسؤولة الموزمبيقية الشروحات الوافية حول النهج الانفتاحي لجماعة سلا على مختلف الشركاء، وذلك من خلال العرض الذي قدم بالمناسبة، و عبر التوضيحات والشروحات الاضافية من طرف مسؤولي الادارة الجماعية.

 وعقب هذا الاستقبال قدم السيد بهاء الدين أكدي هداية تذكارية رمزية لضيفة الجماعة.

 بعد ذلك قامت السيدة المديرة بزيارة ميدانية لمقري الحالة المدنية والشباك الوحيد لرخص التعمير، حيث اطلعت عن كثب على الأشواط التي قطعتها الإدارة الجماعية في إطار تسريع وتيرة خدماتها وتحديث هياكلها؛ وذلك من خلال الفعالية والنجاعة التي تتيحها عملية الرقمنة، علاوة على تبسيط المساطر الإدارية.

mozambik5

mozambik7