اجتماع لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع حول مشروع برنامج عمل جماعة سلا

img4

ترأس السيد جامع المعتصم، رئيس جماعة سلا، لقاء خصص لعرض برنامج عمل الجماعة للفترة 2018- 2023 على أنظار هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، بحضور عدد من أعضاء المجلس الجماعي وأطر الجماعة ومممثلين عن وسائل الاعلام، وذلك عشية يوم الاثنين 28 ماي 2018 بمقر الجماعة بباب بوحاجة.

img5

في مستهل اللقاء، أكد السيد المعتصم أن إعداد برنامج عمل جماعة سلا تم وفق منهج تشاركي تميز بمشاركة متميزة لجمعيات المجتمع المدني في مختلف مراحل الإعداد، خاصة ما تعلق بتشخيص حاجيات وإمكانيات الجماعة وتحديد أولوياتها واقتراح المشاريع التنموية.

img2

وأضاف رئيس المجلس، أن تنظيم هذا اللقاء يكتسي أهمية بالغة من حيث مناقشة محاور برنامج العمل من قبل أعضاء الهيئة الاستشارية للمساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع المحدثة لدى مجلس الجماعة، قبل عرضه خلال أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس المزمع عقدها يوم الأربعاء 30 ماي الجاري.

IMG_6822

كما أكد السيد المعتصم، أن إحداث هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، يشكل قيمة مضافة لمشاركة الجمعيات في دراسة القضايا المتعلقة بتفعيل مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع وتقديم التقارير والتوصيات والملتمسات المتعلقة بهذه المواضيع.

IMG_6827

بعد ذلك، قدم السيد بهاء الدين أكدي نائب رئيس المجلس الجماعي لسلا، عرضا مفصلا حول برنامج عمل الجماعة الذي يقترح المشاريع التنموية المقرر انجازها أو المساهمة فيها بتراب الجماعة لمدة ست سنوات، حيث تطرق لخلاصات التشخيص التشاركي لحاجيات وإمكانيات الجماعة خاصة في مجال المرافق والتجهيزات العمومية الجماعية وخدمات القرب، وكذا المشاريع المقترح انجازها في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية والبيئية.

IMG_6778

 بعد ذلك تم فتح باب المناقشة حيث أجمعت مختلف تدخلات السيدات و السادة أعضاء الهيئة على التنويه و تثمين الروح التشاورية  لمجلس جماعة سلا وانفتاحه على الفعاليات المحلية و عن افتخارهم بانتمائهم لهذه الهيئة الاستشارية؛ كما أبدى المتدخلون مجموعة من الآراء والملاحظات والتوصيات بخصوص محتويات مشروع برنامج عمل الجماعة وخاصة ما تعلق منه بمواضيع المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

img8

IMG_6792