الجدولة الزمنية لأشغال الدورة العادية لشهر ماي 2018 لمــجلس جــماعة ســـلا

تطبيقا لمقتضيات المادة 33 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، سيعقد المجلس الجماعي لسلا دورته العادية لشهر ماي 2018 بالقاعة الكبرى للاجتماعات بمقر الجماعة بباب بوحاجة، وذلك حسب الجدولة الزمنية التالية:

– الجلسة الأولى:

يوم الجمعة 04 ماي 2018، على الساعة الثالثة بعد الزوال.

أ- المدة الزمنية للجلسة:

أربع ساعات ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية الساعة السابعة مساءا.

ب- جدول أعمال الجلسة:

1– التقرير العام الإخباري ما بين الدورتين.

2- إطلاع المجلس على الدعاوى القضائية التي تم رفعها ما بين الدورتين.

3- الموافقة على اتفاقية شراكة وتعاون حول تدبير وتسيير مشروع “دار القاضي” بسلا.

4- الموافقة على إطلاق تسميات بعض الشخصيات والأعلام التاريخية على طرق عمومية بتراب جماعة سلا.

5- الموافقة على تنظيم السير والجولان وتشوير الطرق العمومية ومحطات وقوف العربات داخل تراب الجماعة.

6- الموافقـة على بيع المنتوج الغابوي التابـع لجماعـة سـلا برسم سنة 2018، والكائن بالغابـة المخزنية المعمورة وعين الحوالة.

7- الموافقة على إبرام عقد كراء بين جماعة سلا ونظارة  الأوقاف بشان البناية المخصصة لدار القاضي سابقا، والمتواجدة بالحرارين  المدينة العتيقة سلا، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

8- الموافقة على استخراج قطعة أرضية متواجدة بتجزئة الكتبية 2 بسيدي موسى، البالغة مساحتها 4 متر مربع، جزء من الرسم العقاري 11678/20، من الملك العام إلى الملك الخاص، قصد تفويتها للسيدة فوزية اغريسي، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

9- الموافقة على استخراج قطعة أرضية متواجدة بتجزئة “لونجيفين” longevine، البالغة مساحتها 17 متر مربع، من الملك العام إلى الملك الخاص، قصد تفويتها لورثة الدويبي عبد المجيد، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

10- الموافقة على نزع ملكية القطعة الأرضية  البالغة مساحتها 1406 متر مربع جزء من الرسم العقاري عدد 8872/20، في ملكية ورثة بنسعيد والمشيد فوقها دور سكنية بحي مولاي اسماعيل، قصد تسوية الوضعية القانونية لها إزاء المحافظة العقارية، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم. 

 11- الموافقة على تعديل دفتر الشروط والتحملات الخاص ببيع المحجوزات التي تعدت الآجال القانونية بالمحاجز البلدية.

12- الموافقة على قرار تخطيط حدود الطرق العامة لفتح طريق التهيئة بالجزء المتواجد ما بين شارع تونس وطريق التهيئة SLA75  (المشار إليها في تصميم التهيئة السابق بالرمز TA90) بمقاطعة تابريكت، وبتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية وبالاحتلال المؤقت، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

13- الموافقة على قرار تخطيط حدود الطرق العامة لفتح طريق التهيئة المسماة شارع تونس بالجزء المتواجد ما بين مقبرة سيدي الضاوي إلى ملتقى طريق التهيئةSTA12  (المشار إليها في تصميم التهيئة السابق بالرمز TA91) بمقاطعة تابريكت، وبتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية وبالاحتلال المؤقت، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

14- الموافقة على قرار تخطيط حدود الطرق العامة لفتح طريق التهيئة المتواجدة ما بين مقبرة سيدي الضاوي وطريق التهيئةSTA01  (المشار إليها في تصميم التهيئة السابق بالرمز TA88) بمقاطعة تابريكت، وبتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية وبالاحتلال المؤقت، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

15- الموافقة على قرار تخطيط حدود الطرق العامة لفتح طريق التهيئة شارع للامريم بالمقطع المتواجد ما بين طريق التهيئةSTA08  وطريق التهيئةSTA09  بمقاطعة تابريكت، وبتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية وبالاحتلال المؤقت، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

– الجلسة الثانية:

يوم الأربعاء 16 ماي 2018، على الساعة  الثالثة بعد الزوال.

أ المدة الزمنية للجلسة:

أربع ساعات ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية الساعة السابعة مساءا.

ب جدول أعمال الجلسة:

1- الدراسة والمصادقة على برنامج عمل الجماعة.

2– الموافقة على اتفاقية شراكة بين عمالة سلا وجماعة سلا والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية من أجل تخصيص الأقسام الشاغرة لفائدة التعاونيات القرائية كأقسام للتعليم الأولي.

3الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية تدبير مقابر سلا تتعلق بتدبير وصيانة المقابر بمدينة سلا.

4– الموافقة على إجراء تحويلات في اعتمادات التجهيز.