مجلس جماعة سلا يوافق على العديد من المقررات في دورة استثنائية

session extraordinaire avril 2018 2

عقد مجلس جماعة سلا دورة استثنائية يوم الثلاثاء 17 أبريل 2018 على الساعة التالثة بعد الزوال بالقاعة الكبرى للجماعة بباب بوحاجة لمريسة برئاسة السيد جامع المعتصم رئيس المجلس وحضور أعضاء المجلس الجماعي  وممثل عمالة سلا ورؤساء المصالح الجماعية والعديد من المواطنين.

في مستهل الجلسة تمت قراءة الفاتحة على روحي السيد المهندس  ابراهيم المراق موظف بجماعة سلا الذي وافته المنية في شهر فبراير الماضي وعلى والدة السيد الجيلالي السين كاتب المجلس التي وافتها المنية في نهاية الأسبوع المنصرم.

الدورة تميزت بالموافقة بالإجماع على النقط التالية:

1- الموافقة على إعلان طلب إبداء الاهتمام من أجل إحداث مواقف تحت أرضية للسيارات في إطار شراكة مع القطاع الخاص.

2- الموافقة على ملاءمة اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بسلا وجمعية مؤسسة السلام للإنماء الاجتماعي حول بناء ودعم تجهيز وتسيير مؤسسة الرعاية الاجتماعية للأطفال في وضعية صعبة بدون مأوى قار “مركز إدماج” بسلا.

3- الموافقة على الرفع من اعتمادات الالتزام المتعلقة بالحساب الخصوصي لحي مولاي اسماعيل.

4- الموافقة على إدخال تصحيح على بند بالقرار الجبائي المعدل خلال الدورة العادية لشهر فبراير 2018.

5- الموافقة على إدخال تصحيح على بند بالميزانية الجماعية المعدلة خلال الدورة العادية لشهر فبراير 2018.

6- الموافقة على ملحق اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية السلاوية فرع كرة السلة، يتعلق بإدخال تصحيح على التسمية الخاصة بهذه الجمعية.

8- الموافقة على إبرام عقد كراء بين جماعة سلا والسيدة فتيحة بلمجدوب، بخصوص العقار الكائن بشارع مولاي عبد الله رقم 42 حي النهضة قرية أولاد موسى سلا، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

9- الموافقة على إبرام عقد ملحق بين جماعة سلا والسيد بنميلود الحاج حميدو مع زيادة نسبة 10% في السومة الكرائية، بخصوص العقار الكائن بشارع محمد الخامس إقامة المستقبل رقم 16 تابريكت سلا، والمخصص كمقر للمقاطعة.

10- الموافقة على إبرام عقد ملحق بين جماعة سلا والسيد بنميلود الحاج حميدو مع زيادة نسبة 10% في السومة الكرائية، بخصوص العقار الكائن بشارع محمد الخامس إقامة المستقبل رقم 16 تابريكت سلا، والمخصص كمقر لتصحيح الإمضاء.

11- الموافقة على فسخ العقدة الكرائية المبرمة بين الجماعة الحضرية سابقا والسيد محمد الموساوي بعد ترحيل المصالح الإدارية  من العقار الكائن بتجزئة الشرقاوي بباب سبتة في ملكية السيد محمد الموساوي إلى المقر الجديد الكائن بباب شعفة.

12- الموافقة على التراجع على مشروع مرسوم يعلن أن المنفعة العامة تقضي بإحداث منطقة صناعية ببلدية سلا – باب المريسة (عمالة سلا) وبنزع ملكية القطع الأرضية اللازمة لهذه الغاية، المنشور بالجريدة الرسمية عدد 4243 بتاريخ 12 رمضان 1414 (23 فبراير 1994) والمقيد بالرسم العقاري عدد 2619/20، في ملكية السيدة اليوسفي خديجة.

في حين تم تأجيل النقطة السابعة إلى دورة مقبلة والمتعلقة بالموافقة على إبرام عقد كراء بين جماعة سلا والسيد محمد الخيايطة بخصوص العقار الكائن بشارع بن الهيثم حي واد الذهب لعيايدة، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

في ختام الدورة تمت تلاوة البرقية المرفوعة إلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

session extraordinaire avril 2018 3

session extraordinaire avril 2018 4

session extraordinaire avril 2018 5