اجتماع لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة

 تحضيرا لأشغال الدورة العادية للمجلس الجماعي لسلا لشهر فبراير 2018، ستعقد لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة يوم الخميس فاتح فبراير 2018، على الساعة الثالثة بعد الزوال، بقاعة الاجتماعات بمقر جماعة سلا بباب بوحاجة المريسة سلا، اجتماعا سيخصص لدراسة النقط التالية:

1- الموافقة على تخصيص القطعة الأرضية التي هي جزء من الرسم العقاري عدد 34657/ ر، الكائنة بملتقى شارع السلوى وشارع الأمل بحي تابريكت لأجل بناء مسجد بها من طرف “جمعية المجد لبناء مسجد”.

2- الموافقة على نزع ملكية ثلاث قطع أرضية مساحتها الإجمالية 150 متر مربع بعنق الجمل، لإحداث ثلاث (3) محطات للضخ، مع الإعلان أن في ذلك منفعة عامة وتخصيص المبلغ المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم كمصاريف لتعويض الملاكين وتقديم طلب لوكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق لمباشرة إجراءات مسطرة نزع الملكية.

 3- الموافقة على منح الاحتلال المؤقت لشركة الطرامواي الرباط سلا قصد بناء محطة للكهرباء على مساحة 80 متر مربع، بجزء من الملك العام المستخرج من الرسم العقاري عدد 4350/20 لحي مولاي إسماعيل.

4- الموافقة على منح الاحتلال المؤقت لشركة الطرامواي الرباط سلا قصد بناء محطة للكهرباء على مساحة 135 متر مربع، بجزء من الملك العام المستخرج من التجزئة المنجزة بالرسم العقاري عدد 19262/58 .

 5- الموافقة على نزع ملكية قطعة أرضية مساحتها 80 متر مربع تستخرج من الرسم العقاري عدد 8815/20 في ملكية شركة “GENERAL FONCIERE DU GOLF” مع الإعلان أن في ذلك منفعة عامة، وتخصيص المبلغ المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم كمصاريف لتعويض الملاكين من طرف شركة الطرامواي الرباط سلا.

6- الموافقة على نزع ملكية قطعة أرضية مساحتها 20 متر مربع تستخرج من الرسم العقاري عدد 13346T/راء في ملكية صندوق الإيداع والتدبير “CDG” مع الإعلان أن في ذلك منفعة عامة، وتخصيص المبلغ المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم كمصاريف لتعويض الملاكين من طرف شركة الطرامواي الرباط سلا.

7- الموافقة على تعديل المقرر المتخذ بشان تخطيط حدود الطرق العامة لتوسيع طريق التهيئة شارع الزربية 4105RP من بداية شارع الزربية إلى غاية الطريق السيار، وذلك بنزع ملكية العقارات والبنايات اللازمة لهذا الغرض وبالاحتلال المؤقت، وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

8- إبداء الرأي حول مشروع تصميم التهيئة للمدينة العتيقة لسلا.