مجلس جماعة سلا يختتم أشغال دورته الاستثنائية

1

ترأس السيد جامع المعتصم رئيس المجلس الجماعي لسلا، يوم الثلاثاء 21 نونبر 2017 أشغال دورة استثنائية للمجلس، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال بالقاعة الكبرى للجماعة بباب بوحاجة، وذلك بحضور أعضاء المجلس وممثل السلطة المحلية وعدد من موظفي الجماعة ومجموعة من المواطنين.

في مستهل هذه الدورة، و بعد الكلمة الترحيبية للسيد الرئيس بالحضور، تمت قراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح ضحايا حادث الازدحام الذي وقع الأحد الماضي خلال عملية توزيع مساعدات غذائية ضواحي مدينة الصويرة.

بعد ذلك، تلا السيد الجيلالي السين كاتب المجلس الجماعي جدول أعمال الدورة. وبعد مناقشة مستفيضة للنقط المدرجة بالجدول، وافق أعضاء المجلس بالإجماع على النقط التالية:

1- الدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية شراكة لإحداث مجمع لتسويق المنتجات الفلاحية والغذائية لعمالات الرباط – سلا- تمارة وإقليم القنيطرة.

-2 الموافقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقة مع البرلمان والمجتمع المدني، وجماعة سلا، ومؤسسة الفقيه التطواني للعلم والأدب.

-3 الموافقة على مراجعة اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية شباب تابريكت السلاوي لكرة اليد، والمتعلقة بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية برسم سنة 2017.

-4 الموافقة على طلب الحصول على قرض من صندوق التجهيز الجماعي لتمويل حصة مساهمة الجماعة في إطار اتفاقية الشراكة المتعلقة بإنجاز برنامج تهيئة وبناء سوق الصالحين بمدينة سلا.

-5  الموافقة على الرفع من اعتمادات الالتزام المتعلقة بالحساب الخصوصي لحي مولاي اسماعيل.

-6 الموافقة على تصحيح بعض الأخطاء الواردة في تسميات بعض الجمعيات الممنوحة برسم سنتي 2016 و2017 من طرف جماعة سلا.

-7 الموافقة على إبرام عقد كراء بين جماعة سلا وورثة الغوتي العرايشي بخصوص بناية مكونة من طابق أرضي وأربع طوابق علوية  بالغرابلية بمقاطعة المريسة.

-9  الموافقة على قرار تخطيط حدود الطرق العامة لفتح طريق التهيئة الرابطة بين شارع الحسن الثاني BE85 وشارع الزربية 4105RP ونزع ملكية العقارات اللازمة لهذا الغرض، وتخصيص المبلغ المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم كمصاريف لتعويض الملاكين، وتقديم طلب لوكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق لمباشرة إجراءات مسطرة نزع الملكية.

-10 الموافقة على تعديل المقرر المتخذ بشان النقطة المتعلقة بالموافقة على قرار تخطيط حدود الطرق العامة لتوسيع طريق التهيئة شارع الزربية 4105RP من بداية شارع الزربية إلى غاية الطريق السيار، ونزع ملكية العقارات والبنايات اللازمة لهذا الغرض وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

-11 الموافقة على نزع ملكية القطع الأرضية المكونة للوعاء العقاري اللازم لإعادة إسكان العائلات المكونة للشطر الثاني لدوار سهب القايد بسلا، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

-12 الموافقة على قرار تخطيط حدود الطرق العامة لفتح طريق التهيئة رقم BE1 ونزع ملكية العقارات اللازمة لهذا الغرض، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

فيما تم الاتفاق على تأجيل النظر في النقطة الثامنة إلى دورة لاحقة، وهي النقطة المتعلقة بالموافقة على تحيين عقد الكراء المبرم بين جماعة سلا والتعاونية القرائية الوفاق للأطر العليا للتربية والتكوين بسلا بخصوص بناية عبارة عن مدرسة خاصة بإقامة الصفاء 6 بمقاطعة العيايدة.

و اختتمت أشغال الدورة بتلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

2

3

5

6