المجلس الجماعي لسلا يستكمل أشغال دورته العادية لشهر ماي2017

1

عقد المجلس الجماعي لسلا يوم الأربعاء  17 ماي 2017 بمقر الجماعة جلسته الثانية في إطار دورته العادية لشهر ماي 2017 برئاسة السيد رشيد الدويبي النائب الأول لرئيس المجلس وبحضور أعضاء المجلس وممثل السلطة المحلية وعدد من موظفي الجماعة ومجموعة من المواطنين.

بعد الكلمة الترحيبية، شرع المجلس في مناقشة النقط المدرجة  بجدول الأعمال، حيث أسفرت المداولات على الموافقة بالإجماع على النقط التالية:

2- الموافقة على اتفاقية شراكة وتعاون من أجل إعادة تأهيل المنطقة الصناعية حي الرحمة بمدينة سلا.

3– الموافقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة سلا وجمعية مرايا للأعمال الاجتماعية والخيرية والثقافية، من أجل المساهمة في استكمال أشغال بناء وتجهيز مركز التكوين المسرحي بمدينة سلا.

4– الموافقة على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تتعلق بالمساهمة في مشروع “بناء المركز الجهوي لطب الإدمان لجهة الرباط سلا القنيطرة”.

5– الموافقة على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تتعلق بالمساهمة في مشروع “بناء مركز للترويض الطبي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة سلا”.

6– الموافقة على إجراء تحويلات في اعتمادات التجهيز.

8– الموافقة على دفتر الشروط والتحملات الخاص بنصب اللوحات الإشهارية.

9– الموافقة على إحداث لجنة المتابعة لتهيئة غابة المعمورة بتراب جماعة سلا.

10– الموافقة على طلب الاحتلال المؤقت للملك الغابوي تقدمت به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وذلك في إطار مشروع تأهيل المركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة.

11 الموافقة على قرار إغلاق مقبرة باب معلقة بسلا.

12– الموافقة على التراجع على مشروع مرسوم يعلن أن المنفعة العامة تقضي بإحداث منطقة صناعية ببلدية سلا – باب المريسة ( عمالة سلا) وبنزع ملكية القطع الأرضية اللازمة لهذه الغاية.

13– الموافقة على إبرام عقد كراء بين جماعة سلا وورثة المرحوم محمد بلمليح  والمبرم سابقا بين جماعة لعيايدة والسيد محمد بلمليح، بخصوص العقار المتواجد بحي واد الذهب شارع ابن الهيثم كمقر لمقاطعة لعيايدة.

15– الموافقة على نزع ملكية قطعة أرضية مملوكة على الشياع، مساحتها 20 متر مربع بودادية النصر بقرية أولاد موسى، لإحداث محطة للضخ مع الإعلان أن في ذلك منفعة عامة وتخصيص المبلغ المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم كمصاريف لتعويض الملاكين وتقديم طلب لوكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق لمباشرة إجراءات مسطرة نزع الملكية.

16– الموافقة على قرار تخطيط حدود الطرق العامة لفتح طريق التهيئة LA128 وتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية وبالاحتلال المؤقت، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

 

 في حين تم تأجيل ثلاث نقط؛ ويتعلق الأمر ب:

1- الموافقة على اتفاقية شراكة تتعلق بإحداث مجمع لتسويق المنتجات الفلاحية والغذائية والبحرية بجهة الرباط – سلا- القنيطرة.

7- الموافقة على إجراء تحويلات في اعتمادات التسيير.

14- الموافقة على تقديرات اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص معاوضة القطعة الأرضية ذات الرسم العقاري عدد 216/R، والتي توجد في ملكية شركة رياض سلا، والمشار إليها حسب تصميم التهيئة بالرمزV17، والبالغة مساحتها 4776 متر مربع، والمتواجدة بشارع المسيرة الخضراء بمقاطعة بطانة، بقطعة أرضية أخرى ذات الرسم العقاري عدد 77890/20، والبالغة مساحتها 1600 متر مربع، والكائنة بطريق مهدية بمقاطعة المريسة.

وبمناسبة اختتام أشغال الدورة العادية للمجلس، تلا السيد الجيلالي سين كاتب المجلس، برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس دام له النصر والتأييد.

2

3

4

5

7