اختتام فعاليات الدورة الخامسة للأيام الوطنية لنزهة الملحون

الختام

تحت شعار “سلا.. مدينة الملحون أولا” نظمت جمعية ادريس بن المامون للبحث والإبداع في فن الملحون بتعاون مع وزارة الثقافة والاتصال وجماعة سلا الدورة الخامسة للأيام الوطنية لنزهة الملحون، دورة الإعلامي والأديب الأستاذ عبد الله شقرون، وذلك خلال الفترة الممتدة من 11 ماي 2017 إلى غاية 14 منه.

 وقد تضمن برنامج الدورة فقرات ثقافية وفنية وترفيهية متميزة، حيث نظمت ندوة فكرية بالخزانة العلمية الصبيحية حول الأديب والإعلامي عبد الله شقرون حضرها الأستاذ عباس الجراري وشارك فيها ثلة من المثقفين.

الندوة

كما تم تنظيم جولة عبر المراكب التقليدية بنهر أبي رقراق شارك فيها أزيد من 300 شخص رافقهم في الرحلة الجوق الوطني للملحون وأجواق للفن التراثي الشعبي، وسهرة كبرى بفضاء مارينا – سلا، بحضور جماهيري كبير حيث تم تكريم الفاعل الجمعوي محمد توفيق بن عمر والفنان هشام عمر.  لتختتم فعاليات الدورة بسهرة فنية راقية أبدع فيها فنانون يمثلون مدن مغربية عديدة أمتعوا الجمهور بقصائد من روائع فن الملحون، وعلى إيقاعها تم تكريم نساء أبدعن في المجال وتميزن بعطائهن وولعهن بهذا التراث الفني وهن السيدات للالة زينب العلوي وتريا السفياني وزبيدة مرزوق من مدينة سلا وعائشة سهوم من مدينة الصويرة ونزهة تيال من مدينة مكناس.

mal5

mal3

mal4

MAL3