افتتاح فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان مقامات

أعطى السيد نور الدين اشماعو رئيس جمعية أبي رقراق ورئيس مهرجان مقامات انطلاقة فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان مقامات مساء يوم الاثنين 8 ماي 2017 بالقاعة الكبرى لجماعة سلا بباب بوحاجة.

assS2

وبعد كلمة ترحيبية بالمشاركين وضيوف المهرجان، أكد السيد اشماعو أن الدورة الثامنة للمهرجان هي استمرار منتظم لدورات مقامات تجدد اللقاء بفسحة متألقة من محطات الحياة الفنية والثقافية لمدينة سلا التي هي أهل لمثل هذه المبادرات الخلاقة الكفيلة بإعادة الاعتبار إليها كحاضرة التاريخ وحاضنة اليوم والغد.

وتميزت أمسية افتتاح المهرجان بتقديم وتوقيع كتاب “المغرب الذي عشته سيرة حياة” للأستاذ عبد الواحد الراضي الذي قدم بالمناسبة كلمة عبر فيها عن فخره واعتزازه بتواجده بمدينة سلا العريقة التي ولد وترعرع فيها، مبرزا أهم الأحداث والمحطات التاريخية والسياسية والثقافية التي عاشها في هذه المدينة والتي تناولها في إصداره الفكري “المغرب الذي عشته”.

وخلال الحصة الثانية من الأمسية، استمع الجمهور الحاضر لحصة موسيقية من إبداع الفنان الباحث التهامي بلحوات قدمتها فرقة زمن الوصال. كما تم بالمناسبة تقديم شهادات تقديرية للسيد عبد الواحد الراضي والفنان يحيا صابر وفرقة زمن الوصال في شخص الفنان التهامي بلحوات تقديرا واعترافا بمجهوداتهم وعطاءاتهم كل في مجال تخصصه.