جماعة سلا تنظم الخميس التشاوري الأول حول “علاقة الإدارة الجماعية بالمواطن”

بـــلاغ صحفــــــي

في إطار مشروع ” الخميس التشاوري لسلا “، تنظم جماعة سلا لقاء تشاوريا حول موضوع ” علاقة الإدارة الجماعية بالمواطن “ وذلك يوم الخميس 02 مارس 2017 على الساعة الرابعة بعد الزوال بالقاعة الكبرى للجماعة بباب بوحاجة .

ويجسد مشروع ” الخميس التشاوري لسلا ” مبادرة جماعة سلا لتفعيل مقتضيات القانون التنظيمي للجماعات بخصوص إحداث آليات تشاركية للحوار والتشاور من أجل تعزيز الديمقراطية التشاركية والانفتاح على المواطنات والمواطنين وفعاليات المجتمع المدني، حول قضايا التنمية المحلية لمدينة سلا وذلك خلال الخميس الأول من كل شهر.

ويندرج هذا المشروع  في إطار برنامج ” التعاون البلدي – الحكامة المحلية التشاركية  بالمغرب العربي – CoMun ” الذي انخرطت فيه الجماعة بشراكة مع المديرية العامة للجماعات المحلية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ).

وقد تم اختيار”علاقة الإدارة الجماعية بالمواطن “كأول موضوع نظرا للأهمية والراهنية التي يكتسيها، خاصة بعد الخطاب الملكي السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة افتتاح السنة التشريعية الحالية والذي قدم فيه جلالته تشخيصا دقيقا للاختلالات المتعددة التي تعاني منها الإدارة المغربية، وأعطى جلالته إشارة قوية لكل الفاعلين على ضرورة التركيز على إصلاح الإدارة وجعل المواطن محور الاهتمام على المستوى الإداري والارتقاء بعلاقته مع الإدارة. 

ويتضمن برنامج اللقاء تقديم عروض برؤى متقاطعة حول السياسة الحكومية في مجال تحديث الإدارة والإجراءات المتخذة من طرف جماعة سلا للارتقاء بالإدارة الجماعية، إضافة إلى نقاش مفتوح مع الحضور حول الموضوع.


للاتصال:   الهاتف: 0661466002            البريد الالكتروني: jcs@villedesale.ma