بلاغ صحفي حول التساقطات المطرية التي عرفتها مدينة سلا

innondationsale2 

بلاغ صحفي

عرفت مدينة سلا يوم الخميس 23 فبراير 2017 تساقطات مطرية غزيرة ، سجلت نسبة قياسية فاقت107 ملم وهو ما يعادل ربع المعدل السنوي للتساقطات بالمدينة، بلغت ذروتها ما بين الساعة الثانية زوالا والخامسة مساء بكمية فاقت 77 ملم، حيث غمرت المياه الأزقة والشوارع الرئيسية بعدد من أحياء المدينة وتسببت في عرقلة حركة السير بسبب ارتفاع منسوبها. ولمواجهة الوضع اتخذت المصالح الجماعية لسلا كافة التدابير الكفيلة بالتخفيف من الخسائر المادية التي خلفتها الأمطار.

ولهذا الغرض، تم تشكيل خلية أزمة تضم مختلف المصالح المختصة من أجل متابعة الوضع وتقديم المساعدة للمارة وأصحاب السيارات والمحلات والمنازل التي غمرتها الأمطار. كما عبأت الجماعة جميع الإمكانات والوسائل اللوجستيكية المتوفرة من أجل إعادة حركة السير إلى وضعها الطبيعي.

حيث جندت الجماعة مختلف طواقمها البشرية المختصة و الآليات من شاحنات وجرافات من اجل تصريف المياه وفتح الطرقات. وقد تم ذلك بتنسيق مع مختلف المصالح المفوض لها تدبير قطاع التطهير السائل والصلب التي عملت على التدخل الفوري ومضاعفة فرق العمل بمختلف الأحياء المتضررة.

من جهتها بذلت السلطات المحلية ومصالح الأمن الوطني والوقاية المدنية مجهودات كبيرة في احتواء الوضع وتقديم المساعدات اللازمة للتخفيف من حجم الأضرار التي تسببت فيها التساقطات التي لم تعرفها المدينة منذ سنوات.

وبفضل تضافر مجهودات الجميع، استعادت المدينة حركتها ونشاطها العاديين منذ الساعات الأولى ليومه الجمعة.

وإذ نتوجه بالشكر والتقدير لكل المتدخلين، خاصة فعاليات المجتمع المدني، على المجهودات التي بذلوها والحس التضامني الذي عبروا عنه، نجدد التزامنا وتجندنا لخدمة ساكنة المدينة واتخاذ كافة التدابير لتفادي وقوع مثل هذا الوضع.

innondationsale3