رئيس جمـاعة ســلا يترأس اجتماعا لندوة رؤساء مجـالس المقاطعات

CP_29_12_1

ترأس السيد جامع المعتصم يوم الخميس 29 دجنبر 2016 بمقر الجماعة، اجتماعا لندوة رؤساء مجالس المقاطعات الخمس، حضره السيدات والسادة رؤساء المقاطعات وعضوين عن مكتب المجلس وبعض رؤساء الأقسام الجماعية.

وقد خصص هذا الاجتماع لمناقشة مقترحات استثمار المقاطعات، حيث قدم رؤساء المقاطعات برنامج أولويات الاستثمار الخاصة بكل مقاطعة على حدة، وتم التركيز على المشاريع التي تكتسي صبغة استعجالية خاصة ما يتعلق منها بتوفير مقرات إدارية للمقاطعات، وتهيئة المحاور الطرقية وترصيف الأزقة وتوسيع الشوارع، وإحداث ملاعب للقرب ومساحات خضراء وفضاءات لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما شدد السادة رؤساء المقاطعات على ضرورة توفير وسائل عمل المقاطعات كوسائل النقل وشاحنات السقي وأخرى لجمع النفايات، إلى جانب ضرورة ضبط حاجيات المقاطعات من الموظفين بغرض تمكين مصالح المقاطعة من الكفاءات اللازمة.

CP_29_12_3

وبالنسبة للنقطة الثالثة من جدول أعمال الندوة المتعلقة بأداء مستحقات شركة ريضال، تم الاتفاق على ضرورة ضبط مستحقات الشركة، وعلى التمييز بين نوعية الخدمات التي تتولى الجماعة أداء مستحقاتها وتلك التي ستؤديها المقاطعات. 

وبخصوص برنامج نظافة مدينة سلا الذي أعطت الجماعة انطلاقته بمشاركة مجالس المقاطعات والشركات المفوض لها تدبير القطاع والساكنة وعدد من الجمعيات، فقد اتفق السادة الرؤساء على استكمال تنفيذه، واتخاذ كل التدابير التي من شأنها تحقيق أهداف البرنامج، إلى جانب تنسيق الجهود بين الجماعة والمقاطعات وعمالة سلا والتوافق حول معايير وتدابير موحدة للحفاظ على جمالية المدينة ويلتزم باحترامها  كل المتدخلين في المجال.

واختتمت أشغال الندوة بمناقشة مستفيضة لأشكال دعم الجمعيات وكيفيات توزيعه، إذ تم الاتفاق على أن تتولى الجماعة تقديم الدعم لفائدة الجمعيات التي لها إشعاع متميز ويتطلب نشاطها التنقل على المستويين الجهوي والوطني، فيما تتولى المقاطعات دعم جمعيات الأحياء والجمعيات التي تنشط على المستوى المحلي.