رئيس المجلس يترأس اجتماعا تحضيريا للقاءات الشهرية للتشاورية

RMC3

ترأس السيد جامع المعتصم رئيس جماعة سلا، يوم الجمعة 23 دجنبر 2016 بحضور بعض أعضاء  المكتب و رؤساء مجالس المقاطعات وممثلي الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ومدراء المقاطعات وعدد من موظفي الجماعة ، اجتماعا تحضيريا للقاءات الشهرية للتشاورية  حول المواضيع ذات الأولوية لتنمية مدينة سلا.

في كلمته الافتتاحية ، جدد السيد الرئيس التذكير بكون اللقاءات التشاورية المزمع تنظيمها تأتي انسجاما مع مقتضات القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات  وتجسيدا لرغبة مجلس سلا في الانفتاح على كل الشركاء و الفاعلين و تعزيزا للآليات التشاورية التي انخرطت فيها مجالس المقاطعات. كما أكد السيد الرئيس على ضرورة مواكبة هذا المشروع و تثمينه من خلال إجراءات تواصلية فعالة.

RMC2

بعد ذلك تم تقديم عرضين مفصلين؛ العرض الاول قدمه الخبير في التخطيط المحلي والحكامة التشاركية السيد عبد الواحد الصادقي وخصص لتقديم مقترح هيكلة و تنظيم مشروع اللقاءات الشهرية التشاورية و كيفية اشتغاله و اقتراح المواضيع ذات الأولوية للتشاور خلال الفصل الأول لسنة 2017.

بينما خصص العرض الثاني، الذي قدمته السيدة رشيدة العيساوي مختصة في مجال التواصل، لموضوع استراتيجية و مخطط التواصل الخاصين بالمشروع من خلال تقديم اقتراحات حول الهوية البصرية لمشروع اللقاءات الشهرية التشاورية لمدينة سلا و تحديد شعار وأهداف و محاور هذا التواصل.

وبعد مناقشة المقترحات المقدمة و إبداء الملاحظات بخصوصها، اتفق الحضور على تظيم أول لقاء تشاوري نهاية شهر فبراير 2017 على أن يسبقه عقد لقاء تواصلي مع الصحافة نهاية شهر يناير المقبل لعرض المشروع في عمومه و إعلان انطلاقته الرسمية.