مجلس جماعة سلا يعقد أشغال دورته الاستثنائية

img2

عقد مجلس جماعة سلا يوم الجمعة 25 نونبر 2016 بالقاعة الكبرى للجماعة بباب بوحاجة، أشغال دورته الاستثنائية برئاسة السيد جامع المعتصم رئيس المجلس وحضور ممثل السلطة المحلية وأعضاء المجلس وعدد من موظفي الجماعة والمواطنين.

img3

وبعد مناقشة مستفيضة للنقط المدرجة بجدول أعمال الدورة، صادق أعضاء المجلس بالإجماع على النقط التالية:

1- الموافقة على إحداث شركة التنمية المحلية للتنشيط الثقافي والرياضي بمدينة سلا.

2- الموافقة على تعديل اتفاقية تعاون وشراكة من أجل إحداث وتجهيز مسرح بمدينة سلا .

3-الموافقة على تعديل اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والمديرية العامة للأمن الوطني لتوفير الدعم المادي واللوجيستيكي ومقرات لفائدة مصالح الأمن الوطني بمدينة سلا .

5-الموافقة على إجراء تحويلات في اعتمادات التجهيز.

6-الموافقة على توزيع مداخيل الحساب الخصوصي (ضريبة الذبح) على كل من جمعية الأمل لدعم المركب الاجتماعي التربوي بسلا الجديدة، وجمعية الرعاية والإسعاف دار الأطفال بتابريكت، وكذا مؤسسة التعاون الوطني.

7- الموافقـة على بيع المنتوج الغابوي التابـع لجماعـة سـلا والكائن بالغابـة المخزنية المعمورة.

8-الموافقة على إحداث مكتبين فرعيين للحالة المدنية بكل من الملحقة الإدارية معمورة والملحقة الإدارية المطار بمقاطعة العيايدة.

9-الموافقة على إحداث مكتب فرعي للحالة المدنية وتصحيح الإمضاء التابع لمكتب حي اشماعو بالملحقة الإداريـة – الشرف- بمقاطعة لمريسة.

10-الموافقة على إبرام اتفاقية بين جماعة سلا وموثق، بخصوص الإجراءات والمعاملات العقارية المتعلقة بالجماعة.

11-الموافقة على القرار الجماعي المتعلق بتنظيم الإشهار المتنقل بواسطة وسائل النقل.

12-الموافقة على توزيع المنح على الجمعيات الثقافية.

13-الموافقة على توزيع المنح على الجمعيات الاجتماعية.

15-الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية اتحاد السلام لأشبال الجو، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

16-الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية لرجاء تابريكت السلاوي، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

17-الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية نادي الآفاق الرياضية فرع كرة القدم سلا، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

25-الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية الوحدة للفروسية التقليدية والتنمية، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

26-الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية السلاوية للفروسية التقليدية، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

27-الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية شباب تابريكت السلاوي – فرع كرة اليد-، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

img4

كما صادق أعضاء المجلس بالأغلبية على النقطة الرابعة عشرة المتعلقة بتوزيع المنح على الجمعيات والفرق الرياضية. وبالنسبة للنقطة الرابعة المتعلقة بإجراء تحويلات في اعتمادات التسيير فقد صادق أعضاء المجلس على إلغائها وكذا على إلغاء النقط المتعلقة بإبرام اتفاقيات الشراكة بين الجماعة وعدد من الجمعيات الرياضية بشأن تخصيص دعم مالي سنوي لفائدتها، على أساس إدراج هذه الجمعيات في اللائحة العادية للجمعيات الرياضية التي تستفيد من منحة مالية سنوية تقل قيمتها عن 50 ألف درهم، ويتعلق الأمر بالجمعيات التالية:

  • جمعية الوئام الرياضية السلاوية فرع كرة القدم.
  • جمعية الصفاء للتنمية رياضة تربية تكوين.
  • جمعية أنوال الرياضية السلاوية.
  • جمعية الوصل الرياضية السلاوية لكرة القدم.
  • جمعية سلة للرياضة.
  • جمعية المستقبل الرياضي السلاوي لكرة السلة.
  • جمعية الوفاء السلاوي للرياضة والثقافة.

img6

وبمناسبة اختتام أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس، تلا السيد كاتب المجلس برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.