جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2016 للمجلس الجماعي لسلا

تطبيقا لمقتضيات المادة (42) من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات ، و نظرا لعدم اكتمال النصاب القانوني للمجلس خلال الاجتماع الأول الذي كان مقررا عقده بتاريخ 06 أكتوبر 2016، برسم الجلسة الأولى من أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2016، يعقد المجلس الجماعي لسلا اجتماعا ثانيا يوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 على الساعة الثالثة بعد الزوال بالقاعة الكبرى للجماعة بباب بوحاجة، و ذلك لدراسة  النقط التالية:

 جدول أعمال الجلسة الأولى:

1- التقرير العام الإخباري ما بين الدورتين.

2- الموافقة على ملحق ثاني لاتفاقية شراكة المتعلقة بإعادة تأهيل المنطقة الصناعية تابريكت سلا.

3- الموافقة على اتفاقية شراكة إطار بين وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك وعمالة سلا وجماعة سلا، من أجل النهوض بمجال السلامة الطرقية على المستوى المحلي لمدينة سلا.

4- الموافقة على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تتعلق بإحداث ملعب السنابل مغطى بالعشب الاصطناعي بمقاطعة تابريكت.

5- الموافقة على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تتعلق ببناء قاعة مغطاة بمقاطعة تابريكت.

6- إطلاع المجلس على الدعاوى القضائية التي تم رفعها ما بين الدورتين.

7- الموافقة على إحداث مكتبين فرعيين للحالة المدنية – بلعروسي وسيدي الضاوي- بمقاطعة العيايدة.

 8- الموافقة على تفويت الممر الفاصل بين القطعة الأرضية رقم 881 والقطعة الأرضية ذات الرسم العقاري عدد 54613/20 ، لفائدة جمعية “مبادرة توسيع مسجد الخير”، وذلك من أجل توسيع مسجد الخير المتواجد بحي الرحمة قطاع “ب” بمقاطعة تابريكت.

9- الموافقة على تنظيم السير والجولان وتشوير الطرق العمومية ومحطات وقوف العربات داخل تراب الجماعة.

10- الموافقة على تسمية بعض الطرق العمومية بتراب الجماعة.

11- الموافقة على دفتر الشروط والتحملات المتعلق بالإشهار بواسطة وسائل النقل العمومي.

12- الموافقة على تعديل دفتر الشروط والتحملات الخاص بكراء محلات وأبساط المركزين التجاريين “ب” و”س” بحي الرحمة مقاطعة تابريكت.

13- الموافقة على تعديل دفتر الشروط والتحملات الخاص بمنح الاستغلال المؤقت للملك العمومي بواسطة محطات وقوف السيارات والدراجات النارية  والعادية.

14- الموافقة على دفتر الشروط والتحملات الخاص بكراء محلات سوق بيع الدواجن داخل سوق الجملة للخضر والفواكه بسلا.

 جدول أعمال الجلسة الثانية ليوم الخميس 20 أكتوبر 2016، على الساعة  الثالثة بعد الزوال:

1- ملخص التقرير النصف السنوي  لأنشطة المقاطعات.

2- الموافقة على مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2017.

3- الموافقة على تعديل القرار الجبائي.

4- الموافقة على تحيين عقدي اتفاق واستشارة قانونية المتعلقين بالمحاميين الأستاذ لطفي بندحمان والأستاذ عبد الرحيم الشرقاوي.

5- الموافقة على توزيع المنح على الجمعيات الثقافية.

6- الموافقة على توزيع المنح على الجمعيات الاجتماعية.

7- الموافقة على توزيع المنح على الجمعيات والفرق الرياضية.

8- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية النجاح الرياضي السلاوي فرع كرة القدم، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

9- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية السلاوية فرع كرة اليد، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

10- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية السلاوية فرع كرة الطائرة، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

11- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والجمعية الرياضية السلاوية للدراجات، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

12- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية الاتحاد الرياضي السلاوي لكرة القدم، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

13- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية شباب تابريكت السلاوي لكرة القدم، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.

14- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا وجمعية الاولمبيك الرياضي السلاوي 2010 لكرة اليد، تتعلق  بتخصيص دعم مالي سنوي لفائدة هذه الجمعية.