المجلس الجماعي لسلا يعقد دورة استثنائية

ext_9_2016_2

عقد المجلس الجماعي لسلا يوم الثلاثاء 6 شتنبر 2016 على الساعة الثالثة بعد الزوال بالقاعة الكبرى للجماعة بباب بوحاجة، دورة استثنائية، برئاسة السيد جامع المعتصم  رئيس المجلس وحضور المستشارين الجماعيين و ممثل السلطة المحلية وأطر الجماعة. و هكذا، و بعد التداول و الدراسة،  تمت الموافقة بالإجماع على مختلف  النقط المدرجة بجدول الأعمال و يتعلق الأمر ب:

1- الموافقة على المخصص الإجمالي المرصود للمقاطعات.

2- الموافقة على اجراء تحويلات في اعتمادات التسيير.

3- الموافقة على اجراء تحويلات في اعتمادات التجهيز.

4- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا والمديرية العامة للأمن الوطني لتوفير الدعم المادي واللوجيستيكي ومقرات لفائدة مصالح الأمن الوطني بمدينة سلا.

5- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا ووزارة الثقافة من أجل بناء وتجهيز ثلاث خزانات بمدينة سلا.

6- الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا ووزارة الشباب والرياضة من أجل بناء مركب رياضي بمدينة سلا.

8- الموافقة على اتفاقية شراكة من أجل إحداث ملعب رياضي للقرب بعشب اصطناعي مزود بالإنارة الكاشفة وحديقة ألعاب بحي الصفاء، بمقاطعة احصين.

9- الموافقة   على اتفاقية شراكة من أجل بناء قاعة مغطاة بمقاطعة لمريسة.

10- الموافقة على قرار تنظيمي متعلق بمنح حق الامتياز لرفع و نقل العربات والدراجات وباقي المحجوزات إلى المحجز الجماعي.

11- الموافقة على قرار إغلاق المحجز الجماعي المتواجد بباب سبتة.

12- الموافقة على قرار إغلاق المحجز الجماعي  المتواجد بأقواس بطانة.

13- الموافقة على قرار تخطيط حدود الطرق العامة لفتح طريق التهيئةTA65  في الجزء الممتد ما بين طريق التهيئة TA86 بمقاطعة تابريكت الى غاية طريق التهيئة LA39 بمقاطعة العيايدة، ولفتح طريق التهيئة LA38 في الشطر الممتد من LA39 الى غاية طريق التهيئة LA128 بمقاطعة العيايدة ، وتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

14- الموافقة على قرار تخطيط حدود الطرق العامة لفتح طريق التهيئةTA46  في الجزء الممتد ما بين طريق التهيئة TA86 بمقاطعة تابريكت الى غاية طريق التهيئة LA39 بمقاطعة العيايدة، ولفتح طريق التهيئة LA57 في الشطر الممتد من LA39 الى غاية طريق التهيئة LA128 بمقاطعة العيايدة ، وتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

15- الموافقة على طلب الاحتلال المؤقت للملك الغابوي مقدم من طرف “شركة ريضال”، وذلك لأجل إنجاز “أنبوب التصريف” Conduite de vidange لخزان الماء المعمورة بمقاطعة احصين.

16- الموافقة على قبول هبة  من طرف شركة ” نصيرة” ش م م ” STE NASSIRA SARL ” عبارة عن بناية مخصصة لمكاتب إدارية ومرافقها في الملكية المشتركة ذات الرسم العقاري عدد 20/88049 و البالغة مساحتها الإجمالية 1257 متر مربع، والمتواجدة بمقاطعة بطانة شارع مديونة.

17- الموافقة على قبول هبة  من طرف جمعية “المبادرة” عبارة عن قطعة مخصصة لمسجد  مكونة من رسمين عقاريين: الرسم العقاري عدد 58/37639 و الرسم العقاري الذي سيستخرج من الرسم العقاري الأم عدد 67983/R  والبالغة مساحتها الإجمالية 547 متر مربع، والمتواجدة بمقاطعة العيايدة شارع النصر.

18- الموافقة على قبول هبة  عبارة عن مدرســة خاصـــة -1- بمشروع الحديقة بمقاطعة العيايدة بسلا مقدمة من طرف شركة “إيمولوج” “IMMOLOG” التي سيستخرج رسمها من الرسم العقاري الأم عدد 5359/ر والبالغة مساحتها 3497 متر مربع.

19- الموافقة على قبول هبة  عبارة عن مركـــز صحــي بمشروع الحديقة بمقاطعة العيايدة بسلا مقدم من طرف شركة “إيمولـوج” “IMMOLOG” الذي سيستخرج رسمـه من الرسم العقـاري الأم عدد 5359/ر والبالغـة مساحتـه 210 متر مربع.

20- الموافقة على قبول هبة  عبارة عن مقاطعـــــة بمشروع الحديقة بمقاطعة العيايدة بسلا مقدمة من طرف شركة “إيموملوج” “IMMOLOG” الذي سيستخرج رسمها من الرسم العقاري الأم عدد 5359/ر والبالغة مساحتها 210 متر مربع.

21- الموافقة على قبول هبة  عبارة عن إعداديــة بمشروع الحديقة بمقاطعة العيايدة بسلا مقدمة من طرف شركة “إيمولوج” “IMMOLOG”  الذي سيستخرج رسمها من الرسم العقاري الأم عدد 5359/ر والبالغة مساحتها 4975 متر مربع.

22- الموافقة على قبول هبة  عبارة عن مسجـــد بمشروع الحديقة بمقاطعة العيايدة بسلا مقدم من طرف شركة “إيمولوج” IMMOLOG” الذي سيستخرج رسمه من الرسم العقاري الأم عدد 5359/ر والبالغـة مساحتـه 1800 متر مربع.

23- الموافقة على قبول هبة  عبارة عن حديقة خضـــراء  “parc paysage ” بمشروع الحديقة بمقاطعة العيايدة بسلا مقدمة من طرف شركة “إيمولوج” “IMMOLOG”  الذي سيستخرج رسمها من الرسم العقاري الأم عدد 5359/ر والبالغة مساحتها 24775 متر مربع.

24- الموافقة على قبول هبة  عبارة عن قاعــة الرياضــة بمشروع الحديقة بمقاطعة العيايدة بسلا مقدمة من طرف شركة “إيمولوج” “IMMOLOG”  الذي سيستخرج رسمها من الرسم العقاري الأم عدد 5359/ر والبالغة مساحتها 1200 متر مربع.

25- الموافقة على إبرام عقد كراء بين جماعة سلا والتعاونية القرائية الوفاق للأطر العليا للتربية والتكوين بسلا، بخصوص بناية عبارة عن المدرسة الخاصة رقم1 بمشروع الحديقة بمقاطعة العيايدة.

في حين تم تأجيل النظر في النقطة السابعة من جدول الأعمال و المتعلقة بالموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا ووزارة السكنى وسياسة المدينة، إلى حين الانتهاء من الصياغة النهائية للاتفاقية.

و في ختام الدورة الاستثنائية، تمت تلاوة برقية الولاء و الإخلاص الموجهة إلى السدة العالية بالله، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

est_9_2016_3

ext_9_2016_4

ext_9_2016_5

ext_9_2016_6

ext_9_2016_7