ملخص مقررات الدورة العادية لشهر فبراير 2016 لمجلس جماعة سلا

 

مقررات الجلسة الأولى بتاريخ 05 فبراير 2016:

النقطة الأولى: التقريري العام الإخباري ما بين الدورتين

عــــــــــــــــرض إخــــــــــــــــــــــباري.

النقطة الثانية: الموافقة على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا ووزارة الثقافة، تتعلق  بتدبير المعهد الموسيقي بحي السلام بسلا.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على اتفاقية شراكة بين جماعة سلا ووزارة الثقافة، تتعلق بتدبير المعهد الموسيقي بحي السلام سلا.

النقطة الثالثة: الموافقة على تعديل المقرر الجماعي المتعلق بإحداث مجموعة الجماعات لأجل إنجاز و تدبير مرفق المجازر.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على إدخال تعديل على المادة التاسعة من المقرر المتخذ من طرف المجلس الجماعي لسلا خلال دورته العادية لشهر أبريل 2014، المتخذ بشأن الموافقة على إحداث مجموعة الجماعات لأجل انجاز وتدبير مرفق المجازر، لتصبح هذه المادة كما يلي:

“تحديد عدد أعضاء مجلس مجموعة الجماعات لأجل انجاز وتدبير مرفق المجازر في إحدى عشر (11) عضوا موزعين على الشكل التالي:

– جـــمــــــاعــــة ســـــلا: ســتــة (6) أعضـاء.

– جــماعة بوقــنادل: ثـلاثة (3) أعضاء.

– جـــماعة الســهول: عضو واحد (1).

– جـــــماعــــة عـــــامــر: عضو واحد (1).”

النقطة الرابعة : انتخاب منتدبين لتمثيل مجلس جماعة سلا داخل مجموعة الجماعات “مجازر سلا”.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على تأجيل البت في النقطة المتعلقة بانتخاب منتدبين لتمثيل مجلس جماعة سلا داخل مجموعة الجماعات “مجازر سلا” إلى دورة مقبلة.

النقطة الخامسة : تعيين ممثل جماعة سلا باللجنة المكلفة باختيار وكلاء سوق الجملة للخضر والفواكه بسلا.

عين مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين السيد بهاء الدين أكدي كممثل لجماعة سلا باللجنة المكلفة باختيار وكلاء سوق الجملة للخضر والفواكه بسلا.

النقطة السادسة: الموافقة على تحيين دفتر الشروط والتحملات الخاص باستغلال محطات وقوف السيارات والدراجات.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على تأجيل البت في النقطة المتعلقة بالموافقة على دفتر الشروط والتحملات الخاص باستغلال محطات وقوف السيارات والدراجات، وذلك إلى حين تدقيق لوائح محطات الوقوف المدرجة ضمن دفتر الشروط والتحملات، بتنسيق مع المقاطعات الخمس التابعة لمجلس مدينة سلا.

النقطة السابعة : الموافقة على تحيين دفتر الشروط والتحملات الخاص بكراء أسواق بيع الأضاحي بمناسبة عيد الأضحى.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على دفتر الشروط والتحملات الخاص بكراء أسواق بيع الأضاحي بمناسبة عيد الأضحى كما هو مبين في نص مقرر النقطة.

النقطة الثامنة : الموافقة على طلب الاحتلال المؤقت للملك الغابوي بالمعمورة مقدم من طرف شركة “وانا” WANA، وذلك لأجل إقامة محطة اتصالات الهاتف النقال وإمدادها بالكهرباء.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على طلب الاحتلال المؤقت للملك الغابوي مقدم من طرف شركة “وانا” “WANA”، ويتعلق الأمر في هذا الإطار بالقطعة الأرضية التابعة للملك الغابوي المدعو “المعمورة”، ذات الرسم العقاري عدد 69394/13، والمتواجدة بمقاطعة لعيايدة دوار الرويحيين بسلا، وذلك لأجل إقامة محطة اتصالات الهاتف النقال وإمدادها بالكهرباء.

النقطة التاسعة: الموافقة على تنظيم السير والجولان وتشوير الطرق العمومية ومحطات وقوف العربات داخل تراب الجماعة.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على تنظيم السير والجولان وتشوير الطرق العمومية ومحطات وقوف العربات داخل تراب الجماعة، وذلك وفق الشكل الوارد بتفصيل في مقرر هذه النقطة.

النقطة العاشرة: الموافقـة على بيع المنتوج الغابوي التابـع لجماعـة سـلا والموجـود داخل غابـة المعمورة وعين الحوالـة.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على بيع المنتوج الغابوي التابع لجماعة سلا الموجود داخل غابة المعمورة وعين الحوالة، وذلك برسم سنة 2016

النقطة الحادية عشر: الموافقة على إبرام عقد كراء بين جماعة سلا والتعاونية القرائية الوفاق للأطر العليا للتربية والتكوين بسلا بخصوص بناية عبارة عن مدرسة خاصة بمشروع الحديقة بمقاطعة العيايدة.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على إبرام عقد كراء بين جماعة سلا والتعاونية القرائية الوفاق للأطر العليا للتربية والتكوين بسلا، بخصوص بناية عبارة عن مدرسة خاصة مشيدة على مساحة تبلغ 1907 متر مربع بمشروع الحديقة بمقاطعة لعيايدة بسلا، مع تحديد مدة الكراء في سنتين (02) قابلة للتجديد، وتحديد السومة الكرائية في مبلغ ثلاثة آلاف (3000) درهم شهريا، وذلك على أساس مراجعة هذه السومة الكرائية بعد مضي مدة سنتين على إبرام عقد الكراء.

النقطة الثانية عشر: الموافقة على تحيين عقد كراء بين جماعة سلا والسيد محمد المعطاوي بخصوص البناية المتواجدة بشارع عبد الله الشفشاوني رقم 01 بحي اشماعو بمقاطعة المريسة، والمستغلة كملحقة للحالة المدنية.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على تحيين عقد كراء بين جماعة سلا والسيد محمد المعطاوي بخصوص البناية المتواجدة بشارع عبد الله الشفشاوني رقم 01 بحي اشماعو بمقاطعة المريسة، والمستغلة كملحقة مخصصة لمصالح الحالة المدنية والتصديق على الإمضاء، وذلك بتسوية وضعية أربعة أشهر المتبقية من سنة 2014، وهي أشهر شتنبر وأكتوبر ونونبر ودجنبر، على اعتبار أن هذا العقد المبرم بتاريخ 01 شتنبر 2004 قد تجاوزت مدته عشر سنوات بحلول تاريخ 01 شتنبر 2014.

النقطة الثالثة عشر : الموافقة على إبرام عقد كراء بين جماعة سلا والسيد ايت سي لحسن امحمد وورثة محمد بيوض لأجل استغلال بناية متواجدة بمقاطعة العيايدة كمكتب للحالة المدنية، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على إبرام عقد كراء بين جماعة سلا والسيد ايت سي لحسن امحمد وورثة السيد محمد بيوض لأجل استغلال بناية متواجدة بمقاطعة لعيايدة كمكتب للحالة المدنية، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

النقطة الرابعة عشر : الموافقة على تخطيط حدود الطرق العامة لتوسيع طريق القنيطرة RN1، وبتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على تخطيط حدود الطرق العامة، وذلك لأجل توسيع طريق القنيطرة RN1، إلى غاية تجزئة الشمس بمقاطعة العيايدة، ونزع ملكية العقارات اللازمة لهذا الغرض، وذلك حسب التفصيل الوارد في الجدول المضمن في نص المقرر.

النقطة الخامسة عشر : الموافقة على تخطيط حدود الطرق العامة لتوسيع شارع القاعدة الجوية CT2663، وبتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على تخطيط حدود الطرق العامة لتوسيع شارع القاعدة الجوية CT2663 بمقاطعة العيايدة، ونزع ملكية العقارات اللازمة لهذا الغرض، وذلك حسب التفصيل الوارد في الجدول المضمن في نص المقرر.

النقطة السادسة عشر : الموافقة على تخطيط حدود الطرق العامة لشق طريق التهيئة رقم BA10 بمقاطعة لمريسة، وبتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على تخطيط حدود الطرق العامة لشق طريق التهيئة رقم BA10 بمقاطعة لمريسة، ونزع ملكية العقارات اللازمة لهذا الغرض وذلك حسب التفصيل الوارد في الجدول أسفله:

القطع الأرضية :

tbl

النقطة السابعة عشر: الموافقة على تخطيط حدود الطرق العامة لفتح طريق التهيئة رقم BE50 بمقاطعة بطانة، وبتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على تخطيط حدود الطرق العامة لفتح طريق التهيئة رقم BE50 بمقاطعة بطانة، ونزع ملكية العقارات اللازمة لهذه العملية وذلك حسب التفصيل الوارد في الجدول أسفله:

القطع الأرضية:

tbl2

البنايات:

tbl3

النقطة الثامنة عشر: الموافقة على محضر اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص نزع ملكية العقارات اللازمة لتوسيع طريق القنيطرة RN1.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على محضر اللجنة الإدارية للتقييم المنعقدة بتاريخ 14 نونبر 2015، وذلك بخصوص نزع ملكية العقارات اللازمة لتوسيع طريق القنيطرة RN1.

النقطة التاسعة عشر: الموافقة على محضر اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص نزع ملكية العقارات المتواجدة بطريق القاعدة الجوية CT2663.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على تأجيل البت في النقطة المتعلقة بالموافقة على محضر اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص نزع ملكية العقارات المتواجدة بطريق القاعدة الجوية CT2663، وذلك إلى دورة مقبلة.

النقطة العشرون: الموافقة على محضر اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص نزع ملكية العقارات المتواجدة بطريق التهيئة رقم   BA10  بمقاطعة المريسة.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على تأجيل البت في النقطة المتعلقة بالموافقة على محضر اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص نزع ملكية العقارات المتواجدة بطريق التهيئة رقم  BA10بمقاطعة المريسة، وذلك إلى دورة مقبلة.

النقطة الواحدة والعشرون : الموافقة على محضر اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص نزع ملكية العقارات اللازمة لفتح طريق التهيئة رقم BE50 بمقاطعة بطانة.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على محضر اللجنة الإدارية للتقييم المنعقدة بتاريخ 24 نونبر 2015، بخصوص نزع ملكية العقارات اللازمة لفتح طريق التهيئة رقم BE50 بمقاطعة بطانة.

مقررات الجلسة الثانية بتاريخ 19 فبراير 2016:

النقطة الأولى : عرض حول تنفيذ الميزانية برسم السنة المالية 2015.

عـــــــرض إخــــــــباري.

النقطة الثانية: الموافقة على برمجة الفائض الحقيقي برسم سنة 2015. 

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على برمجة الفائض الحقيقي برسم السنة المالية 2015، والمحدد في مبلغ 47.497.667,59 درهم، وذلك على الشكل التالي:

tbl4

النقطة الثالثة: الموافقة على إعادة البرمجة في إطار الجزء الثاني من الميزانية.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على تأجيل النقطة المتعلقة بإعادة البرمجة في إطار الجزء الثاني من الميزانية الى دورة مقبلة.

النقطة الرابعة: الموافقة على تسمية بعض الطرق العمومية بتراب الجماعة.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على تسمية بعض الشوارع والأزقة بتراب مقاطعة المريسة، وذلك على الشكل التالي:

أولا:  تجزئة الرباطي:

– إطلاق اسم العيون على الزنقة الأولى .

ثانيا:  تجزئة المسار:

1- زنقة المرجان.

2- زنقة الياسمين.

3- زنقة الياقوت.

4- زنقة السوسن.

5- زنقة الريحان.

6- زنقة النرجس.

ثالثا:  تجزئة سعيد حجي:

– تصحيح اسم “زنقة الريحان” باسم “شارع واد سوس”.

النقطة الخامسة: الموافقة على إحداث ممر للراجلين مجاور لإعدادية عبد الرحمن حجي بسيدي موسى مابين الطريق الساحلية BA7 وشارع النصر BA15 بمقاطعة المريسة.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على تخطيط حدود الطرق العامة وذلك لأجل إحداث ممر للراجلين مجاور لإعدادية عبد الرحمان حجي بحي سيدي موسى، ما بين الطريق الساحلية رقم BA7 وشارع النصر BA15 بمقاطعة المريسة.

النقطة السادسة: الموافقة على نزع ملكية العقارات اللازمة لإحداث ممر للراجلين  مجاور لإعدادية عبد الرحمن حجي بسيدي موسى ما بين الطريق الساحلية BA7 وشارع النصر BA15 بمقاطعة لمريسة.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على نزع ملكية العقارات اللازمة لإحداث ممر للراجلين مجاور لإعدادية عبد الرحمان حجي بحي سيدي موسى، ما بين الطريق الساحلية رقم BA7 وشارع النصر BA15 بمقاطعة المريسة، وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم، وذلك حسب التفصيل الوارد في الجدول أسفله:

tbl5

النقطة السابعة: الموافقة على تخطيط حدود الطرق العامة لفتح طريق التهيئة رقم BA39 بمقاطعة المريسة، وبتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على تخطيط حدود الطرق العامة لفتح طريق التهيئة رقم BA39 بمقاطعة المريسة، وتعيين القطع الأرضية المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية، وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم، وذلك حسب التفصيل الوارد في الجدول أسفله:

القطع الأرضية :

النقطة الثامنة: الموافقة على نزع ملكية العقارات اللازمة لفتح طريق التهيئة رقم BA45 بمقاطعة المريسة، وبتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على اتخاذ قرار تخطيط حدود الطرق العامة لفتح طريق التهيئة BA45 بمقاطعة المريسة، وبتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية، وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم، وذلك حسب التفصيل الوارد في الجدول أسفله:

القطعة الأرضية :

النقطة التاسعة: الموافقة على قبول هبة من شركة “ SARL VECTIS “، عبارة عن قطعة أرضية رقم 52، مساحتها 632 متر مربع، مخصصة لبناء مسجد ومرافقه بمقاطعة المريسة.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على قبول هبة من شركة “VECTIS S.A.R.L”، صاحبة مشروع التجزئة العقارية المرخصة تحت عدد 14/2015 بتاريخ 17 مارس 2015، بالتفويت بالمجان للقطعة الأرضية عدد 52 المخصصة لمسجد ومرافقه، البالغة مساحته الاجمالية 632 متر مربع، موضوع الملك المدعو “كرمة كناوة” و”جنان بطيخة”، ذي الرسم العقاري عدد 20/16008، والكائن بطريق مهدية بمقاطعة لمريسة، علما بأن الرسم العقاري الخاص بالمسجد سيتم استخراجه من الرسم العقاري الام عدد 20/16008، بعد أن قام المجزئ بتعهد بالهبة مصادق على إمضائه بتاريخ 05 اكتوبر .2015

النقطة العاشرة: الموافقة على قبول هبة من شركة “تجزئة بورقراق”، عبارة عن دار للشباب، مساحة أسقفها 243 متر مربع بطريق مهدية بمقاطعة المريسة

وافق مـجلـس جمـاعـة سلا بـإجمـاع أعضائــه الحـاضريــن على قبـول هبــة مـن شـركــة “تجزئــة بو رقـراق” “LOTISSEMENT BOUREGREG” ممثلة من طرف السيد إدريس بوحموش، صاحبة مشروع التجزئة العقارية المرخصة تحت عدد 2012/17 بتاريخ 25 أبريل 2012 بالتفويت بالمجان لدار الشباب البالغة مساحة أسقفها 243 متر مربع، للملك المدعو “مرزوقة ADM”، الذي سيتم استخراجه من الرسم العقاري عدد 20/35349، والواقع بطريق مهدية بمقاطعة المريسة .

النقطة الحادية عشر:  الموافقة على قبول هبة من السيد الدويبي السعيد ومن معه، عبارة عن قطعة أرضية رقم 124، مساحتها 1600 متر مربع، مخصصة لمرفق عمومي بمقاطعة المريسة.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على قبول هبة السيد السعيد الدويبي ومن معه، بالتفويت بالمجان للقطعة الأرضية رقم 124، مساحتها 1600 متر مربع مخصصة لمرفق عمومي بمقاطعة المريسة، في إطار مشروع التجزئة العقارية المرخصة تحت عدد 2012/36 بتاريخ 05 دجنبر 2012، موضوع الملك المدعو “صاحبة شمس الغروب”، ذي الرسم العقاري عدد 20/77890 ،والكائن بطريق مهدية بمقاطعة لمريسة، علما بأن الرسم العقاري الخاص بالمرفق العمومي سيتم استخراجه من الرسم العقاري الأم عدد 20/77890، بعد أن قام المجزئ بتعهد بالهبة مصادق على إمضائه بتاريخ 10 مارس 2015.

النقطة الثانية عشر:  الموافقة على قبول هبة من شركة “IMMOLOG“عبارة عن مدرسة خاصة بمشروع الحديقة بمقاطعة العيايدة، قصد كرائها لفائدة التعاونية القرائية الوفاق للأطر العليا للتربية والتكوين بسلا.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على قبول هبة من الشركة « IMMOLOG » في إطار إنجاز الشطرين الأول (GH31 و GH32) والشطر السادس (GH1 و GH2) من مشروع التجزئة العقارية المرخصة تحت عدد 2014/07 بتاريخ 27 مارس 2014، بالتفويت بالمجان للمدرسة رقم 2، البالغة مساحتها 1907 متر مربع، والتي  سيتم استخراج رسمها العقاري من الرسم العقاري الأصلي عدد 5359/ر، موضوع الملك المدعو “الحديقة”، الكائن بمقاطعة العيايدة، وذلك قصد إنعاش تشغيل الشباب حاملي الشهادات.

النقطة الثالثة عشر: الموافقة على قبول هبة من “شركة لمزيبري للإنعاش العقاري”، عبارة عن قطعة أرضية عارية، مساحتها 4766 متر مربع، كائنة بمقاطعة المريسة.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على قبول هبة من “شركة لمزيبري للإنعاش العقاري”، بالتفويت بالمجان لقطعة أرضية عارية، مساحتها 4766 متر مربع، موضوع الملك المدعو “المزيبري 03″، رسمها العقاري عدد 66649/20، والكائنة بمقاطعة المريسة.

النقطة الرابعة عشر: الموافقة على قبول هبة من “شركة لمزيبري للإنعاش العقاري”، عبارة عن مكتبة، مساحة أسقفها 202 متر مربع، كائنة بمقاطعة المريسة.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على قبول هبة من “شركة لمزيبري للإنعاش العقاري”، عبارة عن مكتبة، مساحة أسقفها 202 متر مربع، والكائنة بمقاطعة المريسة.

النقطة الخامسة عشر: الموافقة على تعيين الأراضي المنزوعة ملكيتها بطريق التهيئة RP4104، والتي ستخضع لمقتضيات الفصل 59 من قانون نزع الملكية، المتعلق بالتعويض عن زائد القيمة لفائدة جماعة ســـلا.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على تعيين الأراضي المنزوعة ملكيتها بطريق التهيئة رقم RP4104 بمقاطعة احصين، والتي ستخضع لمقتضيات الفصل 59 من القانون رقم 7/81 المتعلق بنزع الملكية، من أجل المنفعة العامة وبالاحتلال المؤقت، والقرار التعديلي الجماعي رقم 326 بتاريخ 06 غشت 2014، المتعلق بالتعويض عن زائد القيمة لفائدة جماعة سلا، وذلك حسب التفصيل الوارد في الجدول المضمن في نص المقرر.

النقطة السادسة عشر: الموافقة على قرار تعديلي للقرار رقم 326 الصادر في 6 غشت 2014، بإعلان أن المنفعة العامة تقضي بتخطيط حدود الطرق العامة لفتح الطريق RP 4104 بمقاطعة احصين عمالة سلا، وبتعيين القطع الأرضية المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية.

وافق مجلس جماعة سلا بإجماع أعضائه الحاضرين على قرار تعديلي للقرار رقم 326 الصادر بتاريخ 06 غشت 2014، بإعلان أن المنفعة العامة تقضي بتخطيط حدود الطرق العامة لفتح طريق التهيئة RP 4104 بمقاطعة احصين عمالة سلا، وبتعيين القطع الأرضية المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية، وذلك حسب التفصيل الوارد في الجدول المضمن في نص المقرر.