انعقاد الدورة الأولى للمجلس الإداري للمرصد الحضري لسلا

observatoire1

عقد المرصد الحضري لسلا الدورة الأولى لمجلسه الإداري يوم الجمعة 22 يناير 2016 على الساعة الرابعة بعد الزوال بقاعة الجماعة بباب بوحاجة. وقد حضر اللقاء إضافة إلى أعضاء المجلس الإداري السادة جامع المعتصم بصفته رئيس المجلس الإداري والسادة الكاتب العام للعمالة ورئيس جمعية سلا المستقبل وأعضاء مكتب المجلس الجماعي ورؤساء المقاطعات الحضرية ورؤساء اللجان الدائمة بالمجلس بصفتهم أعضاء بالمجلس. كما حضر اللقاء عدد من أطر الجماعة ومسؤولي الجمعية.

في بداية اللقاء رحب السيد رئيس المجلس الإداري بالحضور منوها بالمجهودات التي بذلت من طرف فريق الإشراف الذي سهر على تأسيس المرصد، حيث أشار إلى أهمية المبادرة وحاجة كافة المتدخلين في تسيير المدينة إلى التوفر على معطيات ومعلومات دقيقة ومحينة تمكنهم من اتخاذ القرار في الوقت والظرف المناسبين.والمرصد الحضري لسلا يعتبر إطارا ملائما يمكن أن يلبي هاته الحاجة، يضيف السيد الرئيس، خصوصا إذا تم تظافر جهود كافة المعنيين واعتماد المقاربة التشاركية في مختلف الأعمال التي سيقوم بها المجلس، مع توفير كافة الشروط اللازمة لإنجاحه.

السيد إسماعيل العلوي رئيس جمعية سلا المستقبل أشاد في بداية كلمته بالدور والدعم الكبير الذي قدمته جماعة سلا لتأسيس المرصد كما تطرق لمختلف المراحل التي مر منها هذا المشروع، كما توجه بالشكر للشركاء الدوليين الذين ساهموا مع الجمعية في اقتراح المبادرة وتحويلها إلى حقيقة واقعة. ثم تناول الكلمة السيد البرايكي عضو الجمعية الذي قدم عرضا تطرق فيه إلى مشروع برنامج عمل المرصد خلال الخمس السنوات القادمة.

السيد البكاي القادري بوتشيش الكاتب العام لعمالة سلا في كلمته شكر جميع أعضاء المجلس الإداري على فكرة إنشاء المرصد كما عبر عن استعداده للتعاون من أجل تمكين أجهزة المرصد من الاشتغال في ظروف جيدة ودعوة كافة المتدخلين في المجال الترابي لمدينة سلا إلى التنسيق ومد المرصد بالمعلومات الضرورية لإعداد المؤشرات والتقارير ذات الصلة بمجال اشتغال المرصد.

السيد خالد حمص عميد كلية الحقوق بسلا الجديدة نوه بدوره بالمبادرة مشيرا إلى استعداد الكلية إلى التعاون مع المرصد لإعداد دراسات في الموضوع وتوجيه الطلبة والباحثين إلى تناول المواضيع ذاث الصلة بمجال اشتغال المرصد.

كما تناول الكلمة عدد من أعضاء المجلس الإداري الذين ركزوا في مداخلاتهم على ضرورة تجويد برنامج عمل المرصد والانفتاح على شركاء آخرين من مؤسسات عمومية وجامعات وقطاع خاص وفعاليات المجتمع المدني بمدينة سلا.

observatoire2

observatoire4