كورنيش سلا

تندرج تهيئة الكورنيش و الطريق الساحلية بسلا ضمن برنامج التأهيل الحضري للمدينة 2014-2016 الذي أشرف على حفل انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، يوم 12 فبراير 2014.

و يهدف المشروع الممتد على مساحة 41 هكتارا إلى حماية وتحسين جودة البيئة و توفير تجهيزات ووسائل راحة للساكنة المحلية، إضافة إلى تهيئة فضاءات لممارسة الهوايات والأنشطة على الساحل (الصيد، الأنشطة الرياضية،…).

و يتكون المشروع من ثلاثة مقاطع متكاملة:

– المقطع الأول: محاذي لحي سيدي موسى، ويشكل نقطة وصل بين المدينة والبحر؛ حيث سترتكز تهيئته على خلق فضاءات حضرية، رياضية وترفيهية.
– المقطع الثاني: يضم ضريح سيدي موسى وقصبة كناوة ويتميز بإقبال كبير للساكنة المحلية قصد النزهة والاستجمام، و ستؤخذ خصوصية هذا الفضاء بعين الاعتبار في تهيئة هذه المنطقة.
– المقطع الثالث: فضاء طبيعي يمتد حتى الحدود مع الجماعة القروية لعامر، ستتم تهيئته على شكل فضاءات للنزهة والرياضة والصيد.

و هكذا سيمكن هذا المشروع من إقامة تجهيزات مختلفة تستجيب للأهداف المسطرة و تتمثل في تهيئة ممرات للراجلين و ممر خاص بالدراجات و إحداث ملاعب رياضية و تهيئة فضاءات لألعاب الأطفال وأكشاك ومقاصف و إحداث وتجهيز باحات للاستراحة مع توفير تجهيزات حضرية متعددة الاستعمالات ( كراسي، صناديق القمامة، مواقف للدراجات، حنفيات للماء الصالح للشرب…)بالإضافة إلى إحداث مساحات خضراء و تقوية الإنارة العمومية.