انطلاق برنامج “جميعا من أجل سلا مدينة نظيفة”

nettoiement320mai2016

تحت شعار “جميعا من أجل سلا مدينة نظيفة” نظمت جماعة سلا يوم الجمعة 20 ماي 2016 على الساعة الرابعة بعد الزوال بالقاعة الكبرى للجماعة بباب بوحاجة، اللقاء الخاص بإطلاق برنامج العمل التحسيسي حول نظافة مدينة سلا، الذي سينطلق ابتداء من 21 ماي الجاري، بشراكة مع مقاطعات تابريكتولمريسة وبطانة واحصين ولعيايدة والشركات المفوض لها تدبير القطاع بالمدينة وعدد من الجمعيات النشيطة في المجال.

وقد ترأس هذا اللقاء السيد جامع المعتصم رئيس المجلس الجماعي لسلا الذي أكد في كلمةالافتتاح على أهمية البرنامج الذي يروم تحقيق مستوى أعلى لنظافة المدينة بمشاركة جميع المعنيين وعبر جملة من الاجراءات قوامها الاساسي تغيير السلوكات السلبية في التعامل مع النفايات.

كما تميز اللقاء بتقديم عرض حول محتويات البرنامج التحسيسي قدمه السيد قاسم النعايمي منسق البرنامج الذي تناول بالتفصيل أهداف البرنامج ومجالات تدخله ومراحل تنفيذه التي تشمل التشخيص والبرمجة والتنفيذ ثم التقييم والتتويج.

nettoiement420mai2016

وأجمع السادة رؤساء المقاطعات على أهمية البرنامج وعلى انخراط المقاطعات الخمس في تفعيله وتقديم الدعم اللازم لكل الجمعيات المشاركة من أجل بلوغ هدف نظافة شاملة لمدينة سلا العريقة.ومن جهتهم أكد ممثلوا الشركات المفوض لها تدبير مرفق النظافة على استعدادهم التام في بلورة مضمون البرنامج والتعاون مع الجمعيات المنخرطة فيه وبدل جهود إضافية من أجل نظافة المدينة.

كما تناول الكلمة مجموعة من الجمعيات المنخرطة في المشروع والتي عبرت عن استعدادها للتعاون والعمل من أجل إنجاح هذه الحملة التي تهدف إلى توعية كافة المعنيين بموضوع نظافة المدينة.

nettoiement620mai2016

nettoiement520mai2016