بلاغ صحفي حول انطلاق برنامج العمل التحسيسي حول سلا مدينة نظيفة

propre1

بـــلاغ صحفـــــي

  تأكيدا من مجلس جماعة سلا على استحضاره الدائم للبعد البيئي ضمن جهود التنمية المحلية وسعيا إلى تحسين وسط عيش الساكنة و إيمانا منه بكون الحفاظ على نظافة المدينة و سلامة بيئتها مسؤولية جماعية يجب أن ينهض بها الجميع في إطار تشاركي حقيــقي، فقد تم و بتنسيق مـع الشركاء المفــوض لهـــــم و بمشاركة فعاليات المجتمع المدني  المحلي وضع برنامج عمل تحسيسي حول نظافة المدينة  والحفاظ على بيئتها تحت شعار”جميعا من أجل سلا مدينة نظيفة “.

وبهذه المناسبة، تنظم جماعة سلا يوم الجمعة 20 مايو 2016 على الساعة الرابعة بعد الزوال بالقاعة الكبرى للجماعة بباب بوحاجة لقاء يتم خلاله إطلاق هذا البرنامج  و تقديم خطوطه العريضة، و ذلك بمشاركة رؤســاء المقاطعات بالمدينــــة و مدراء الشركات المفوض لها و أكثر من ستين جمعية محلية مشاركة في البرنامج.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج العمل الذي سينطلق ابتداء من يوم 21 مايو 2016، يهدف إلى تحسيس و توعية مختلف الفاعلين و الساكنة ، من خلال إشراكهم في مجموعة من الأنشطة و الأوراش، بأهمية و ضرورة الانخراط الدائم للجميع في الحفاظ على نظافة المدينة و سلامة بيئتها . و هو رهان يتطلب كسبـه تظافــــــر جهــــود الجميع، إدارة و تربويـيــن و إعلاميين و مواطنين و عاملين في القطاع.