انطلاق فعاليات الدورة الثامنة للمنتدى الوطني للإعاقة

handicap3

انطلقت يوم الثلاثاء 29 مارس 2016 بمدينة سلا، فعاليات الدورة الثامنة للمنتدى الوطني للإعاقة تحت شعار “التكفل الكلي والمندمج بالأشخاص في وضعية إعاقة: نموذج المركز الوطني محمد السادس للمعاقين بعد عشر سنوات من العمل في خدمة هذه الفئة من الساكنة (2006-2016).

وقد حضر يوم الافتتاح السادة  وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، وزير الصحة، السيد عامل عمالة سلا، السيد رئيس جماعة سلا، والعديد من الشخصيات المدنية والفعاليات الجمعوية والمنتخبين.

وتنظم هذه الدورة خلال الفترة الممتدة ما بين 29 مارس وفاتح أبريل 2016، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للأشخاص في وضعية إعاقة، وتروم تسليط الضوء على النتائج الرئيسية التي تم تحقيقها خلال العشر سنوات الماضية بخصوص النماذج والممارسات الجيدة للتكفل الكلي والمندمج بالأشخاص في وضعية إعاقة.

ويتضمن برنامج الدورة التي تعرف مشاركة حوالي 200 شخص يمثلون مختلف القطاعات الحكومية وخبراء وطنيين وأجانب وممثلي المجتمع المدني، تنظيم العديد من الأنشطة ذات الطابع الطبي والثقافي والفني والرياضي والإبداعي من بينها اللقاء الوطني الثالث لمسرح وموسيقى الأشخاص في وضعية إعاقة ذهنية.

handicap2