سلا تحتضن الدورة الخامسة لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي أيام 25-26-27 مارس 2016

theatre3

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنظم جمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح، بشراكة مع الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة الرباط سلا القنيطرة وبتعاون مع جمعية ابي رقراق، “جائزة محمد الجم للمسرح المدرسي” في دورتها الخامسة، وذلك أيام 25 و 26 و27 مارس 2016.

وقد احتضن المركب الثقافي والسينمائي هوليود بسلا، يوم الجمعة 25 مارس 2016، أمسية افتتاح الدورة التي حضرهاالسادة: عامل عمالة سلا ورئيس المجلس الجماعي ورئيس جمعية ابي رقراق والمفتش العام لوزارة الثقافة والمدير الإقليمي للتعليم والسيدة رئيسة مجلس مقاطعة تابريكت ونائب رئيس مجلس العمالة، ومجموعة من المسؤولين والفنانين، والعديد من الشخصيات الجمعوية والسياسية والاطر التربوية وثلة من تلاميذ المؤسسات التعليمية بالجهة وآباء وأمهات التلاميذ المشاركين في العروض المسرحية المرشحة للجائزة.

وحسب الرئيس المؤسس للجمعية، الفنان الكبير محمد الجم، فإن “جائزة محمد الجم للمسرح المدرسي” اصبحت محطة سنوية تميز تألق خارطة التظاهرات الفنية التربوية في المغرب، كما اضحت موعدا تربويا قارا ومحفزا يساهم في تنمية القدرات الابداعية والفكرية والتعبيرية للتلاميذ وفي تنمية أذواقهم الفنية وإكسابهم المهارات والقيم السلوكية النبيلة من خلال الانشطة المسرحية التي تعد مفتاح التربية والجمال.

وكسابقاتها، فإن الدورة الخامسة للجائزة تتضمن برنامجا غنيا تتخلله مجموعة من العروض المسرحية التي ستعرض بالمركب الثقافي والسينمائي هوليود بسلا، وكرنفال استعراضي يجوب الشوارع المجاورة للمركب، بالإضافة الى وصلات موسيقية خلال حفلي الافتتاح والاختتام.

 وتجدر الإشارة إلى أن حفل الافتتاح تخللته فقرة تكريم مجموعة من الاسماء الفنية المعروفة على رأسها الفنانة المقتدرة سعاد صابر والممثل الكبير عبد الرحمن برادي والممثل المرموق سعيد بلكدار ثم الممثل المسرحي عبد الهادي توهراش. كما تخللت الحفل فقرة احتفاء  خصت المغني المتألق محمد الغاوي والسيدة فوزية الحليمي مسؤولة القطب الاجتماعي التربوي بالمركز الوطني محمد السادس للمعاقين اعترافا بمجهوداتهما وعطاءاتها كل في مجال اختصاصه.

 

theatre2